15 وصية لنستثمر 10 ذي الحجة ( الحلقة الأولى 1- 5)

الأربعاء 28 ذو القعدة 1437ﻫ
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

15 وصية لنستثمر 10 ذي الحجة

( الحلقة الأولى 1- 5)

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله حمدًا حمدًا والشكر له شكرًا شكرًا، وصلى الله وسلم على خاتم أنبيائه ورسله وآله وصحبه وبعد:

أيها الإخوة، عشرة أيام هي أفضل أيام عمرك، لحظاتها كنوز، وليلها ونهارها خزائن، فدونك أخي الكريم هذه الوصايا في تلك الأيام العشر الفاضلة ـ عشر ذي الحجة ـ .

هذه الوصايا أيها الأخ المبارك كتبتها لك، فاحرص على تفعيلها وتطبيقها وأيضًا نشرها بين عباد الله لعل الله –عز وجل- أن ينفعني وينفعك وينفعهم بها.

1)  حاول تدريب نفسك على الأعمال الصالحة قبل دخول العشر المباركة:

–        لتتهيأ النفس عليه وتزداد منه.

–       وأيضًا حتى تأخذ أنت بزمام النفس وخضامها عند دخول العشر الفاضلة.

2)  أخي المبارك، حاول جاهدًا أن تجعل لك برنامجًا إيمانيًا في هذه الأيام الفاضلة، منوعًا فيه بين العبادات، ولكن انتبه للقواطع والموانع، فإنها تبدأ صغيرة ثم تكبر، ولكن كن حذرًا؛ فاقطعها في مهدها.

3)  اقرأ عن أيام عشر ذي الحجة محاولًا تطبيق كل ما تقرأ؛ لتحصل على العلم والعمل جميعًا، وما أجمل أن تجتمع الأسرة على قراءة في هذا الشأن؛ لتحصل تلك الأسرة على الحسنيين: العلم  والعمل.

4)  عشر ذي الحجة فرصة محدودة وقليلة وسريعة التقضي، فيمكن أن تضع لأسرتك برنامجًا إيمانيًا في استثمارها بأنواع العمل الصالح، فهي جوهرة ثمينة، انتبه: لا يغلبنك الشيطان في تضييعها.

5)  إن دلالة الآخرين على الخير وتذكيرهم به إنما هو من الأعمال المتعدية، والكلمة المتعدية وخيرها من فعل الغير لها يعود إليك أجره، وتستثمر أيضًا هذا الفعل من الغير أجرًا لك يوم القيامة تجده عند الله –تبارك وتعالى- كلما عملوا بها لا سيما في هذه العشر المباركة، فاجتهد فيه فهو من الغرس المثمر العظيم.

كتبها: فضيلة الشيخ خالد الجريش

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
No votes yet.
Please wait...